استهداف منطقة منبج وريفها من قبل الاحتلال التركي والفصائل المسلحة الموالية لها

قال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري، بأن جيش الاحتلال التركي يقصف من معاقله في قرية قيراطة الواقعة شمال شرق مدينة منبج، قرى “الجات، والهوشرية”.

ونوه المركز الإعلامي بأنه يتم استخدام قذائف الهاون، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة في القصف.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري، بأنهم سينشرون تفاصيل هذا الهجوم بعد قليل.

منبج  2021.6.22

قواعد جيش الاحتلال التركي المتمركزة على خط الساجور تستهدف كافة القرى الشمالية لمدينة منبج بالأسلحة الثقيلة مجددا

#منبج: لمدة يومين على التوالي وقواعد جيش الاحتلال التركي تستهدف القرى الشمالية لمدينة منبج و نقاط تمركز قوات مجلس منبح العسكري، على طول خط الساجور، بدءا من قرية الصيادة شمال غربي منبج  وصولا إلى قرية الهوشرية شمال شرقي المدينة حيث تعرضت المنطقة الواقعة على خط الساجور لقصف مكثف بالأسلحة الثقيلة من قبل  جيش الاحتلال التركي، و التي طالت  أراضي المدنيين.

 بدأ القصف في الساعة 4:00 صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا، حيث تم إطلاق ما يقارب ال  170  قذيفة مدفعية  من العيار الثقيل، لتقع فوق الأراضي الزراعية و القرى الآهلة بالسكان و بيوت المدنيين

حيث شمل القصف قرى  الصيادة ، الدندنية ، فارات ، عسلية ، جاموسية ، عرب حسن ، محسنلي ، عون دادات ، توخارالكبير ، توخار الصغير ، جات ، هوشرية . وقد أدى القصف المدفعي إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وعلى أثر ذلك القصف  المكثف اضطر الأهالي في العسلية و الدندنية  إلى ترك منازلهم والتوجه إلى المدينة. كما قامت قوات مجلس منبج العسكري باستخدام حق الرد دفاعا عن النفس في قرية الصيادة التي تعرضت لقصف المدافع، فقامت باستهداف قاعدة جيش الاحتلال التركي في قرية الياشلي و إحدى  النقاط التابعة له، فألحقت بها خسائر كبيرة. وفي تلك الأثناء أصيب أحد عناصر المرتزقة في قرية الياشلي.

وعلى أثر تلك الاشتباكات تم حرق سيارتين عسكريتين تابعة لمرتزقة الاحتلال  التركي في قرية الحلونجي القسم الواقع في الجانب الأخر من نهر الساجور تحت سيطرة جيش الاحتلال التركي.

و أثناء قيام فصائل درع الفرات بالتسلل إلى إحدى نقاط قوات مجلس منبج العسكري في قرية التوخار، في تلك الأثناء تصدى لها مقاتلو مجلس منبج العسكري ، و على أثرها وقعت اشتباكات قوية أدت إلى مقتل أحد عناصر درع الفرات و إصابة ثلاثة آخرين بجروح، كما لاذ البقية بالفرار.

وماتزال قاعدة الجيش التركي المتمركزة في قرية قيراطه تستهدف  منازل مدنية في قرية توخار وأطراف عون الدادات بقذائف الهاون.

هناك اشتباكات متقطعة بين الحين و الآخر، على طول الجبهة الشمالية لمدينة منبج.

لجنة حقوق الإنسان في منبج

واعد جيش الاحتلال التركي المتمركزة على خط الساجور تستهدف كافة القرى الشمالية لمدينة منبج بالأسلحة الثقيلة والمدفعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*