بيـــان

بيـــان

        قبل ظهيرة يوم الخميس 5/7/2018 وبتمام الساعة العاشرة و النصف    و بينما كان أبناء منطقة منبج في الشمال السوري يتظاهرون في مسيرة جماعية سلمية , في موقع حيّة التابع لمدينة منبج للتنديد بالإحتلال التركي لأجزاء من جغرافية شمال سوريا , إنفجرت عبوة ناسفة مبيتة في نقطة من مسافة المسيرة , أدت إلى إصابة / 33 مدنياً / , بإصابات بليغة وخطيرة … فيما فارق شخص حياته بنتيجة ما حصل .

.. الأمر اذي يفيد مجدداً بتلازم الإحتلال والإرهاب في معادلة واحدة , لم تعد خافية على أحد , ولم تعد بحاجة لأي تأويل أو جدل ونقاش من جهة , وخطرهما في آن واحد على حالة الأمن و السلم الدوليين من جهة أخرى , وفي ظل التمادي المستمر في خرق ميثاق الأمم المتحدة , وخاصة الديباجة و المادتين  /1/ و /2/ فضلاً عن المادتين /3/ و /30/ من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان  , لإن الإنسان المدني قد بات محور الإستهداف في أفق الإحتلال و الإرهاب .

.. و إننا في منظمة حقوق الإنسان في الجزيرة , إذْ ندين هذا العمل الإرهابي بحق المدنيين الآمنين السلميين , نناشد منظمة الأمم المتحدة , و كافة المنظمات الدولية ذات الشأن , تفعيل دورها في حماية التجارب الديمقراطية التي تشكل موئلاً لحقوق الإنسان , ومناطاً للأمن و السلم الدوليين اللذين يتهددان بغول الإحتلال و الإرهاب .

وفي الوقت الذي نناشد , نجدد التأكيد على الحرص الشديد على حياة المدنيين في حالتي العدوان المباشر أو الحرب البيينة  .

 

6/7/2018                                        منظمة حقوق الإنسان في الجزيرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*