خيمة هنا عفرين – تقرير اللجنة الحقوقية

عفرين 9 شباط 2018 حصيلة العمليات العسكريةالتركية في عفرين خلال ال 24 ساعة الماضية. شن طيران الجيش التركي هجمات شاملة على كامل مقاطعة عفرين منذ يوم أمس الخميس 8 شباط 2018 ، و قصف عشوائيا أهدافا مدنية ، بعضها داخل مدينة عفرين و بلداتها حيث بدأ القصف من الساعة 10 من ليلة أمس الخميس، فيما كانت كل خطوط التماس على حدود مقاطعة عفرين مسرحا لاشتباكات عنيفة و قصف عشوائي بالسلاح الثقيل ، و ما زال الأمر كذلك حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

1- شرَّا : استهدف القصف القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، سينكا (سنكرلي) و استمر القصف من الساعة 10 حتى 11 من ليلة الخميس 8 شباط حيث تعرضت القرى الإيزيدية بافلون ، عرب ويران ، و أومرا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل في الساعة 10 من ليلة أمس الخميس

2 – بلبلة : استهدف الطيران الحربي التركي قرية شرقيا في الساعة 1/30 من صباح الجمعةشباط كذلك عاود الطيران المعادي لاستهداف قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، قسطل مختار ،و قرية شرقيا بالقصف الجوي. في الساعة 1/30 من صباح هذا اليوم الجمعةاشتباكات عنيفة في محيط البلدة و محور قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، و تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل ،فيما كانت البلدة هدفا للقصف المدفعي العشوائي بعد منتصف ليلة أمس

3 – جنديرس :ليلة أمس تعرضت قرية كفرشيلة ،  للقصف في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس حيث أصيبت المواطنةأمينة دورمش البالغة من العمر 35 سنة و طفليها محمود و مصطفى دورمش في الساعة 6 من مساء الخميس 8 شباط تعرضت قرية آشكان غربي لقصف مدفعي عشوائي عنيف جدا ، و كان هناك إصابات بين المدنيين كما استهدف طيران الغزو التركي قرية مسكي في جنديرس ، وسقط العديد من المدنيين جرحى ، و كذلك فقد استهدف الغزو الجوي قرية آقجلة و تلة دوك في الساعة 11 من صباح اليوم الجمعة ، حيث تم تأكيد إصابة مدني واحد بجراح.

4 – شية : في الساعة 10 من صباح يوم الجمعة 9 شباط تعرضت قرية جقلا أوسط للقصف الجوي – عاود الطيران المعادي غاراته في الساعة 1/30 حيث استهدف قرية حج بلال، كما عاود قصف قرية جقلا مرة أخرى. في قرية حج بلال اندلعت اشتباكات عنيفة ترافق مع قصف مدفعي عشوائي و تحليق للطيران الحربي .

5 – شيراوا : في الساعة 4 من فجر هذا اليوم الجمعة استهدف الطيران التركي قريتي برج سليمان و باصوفان الإيزيديتان بعدة غارات.

6 – راجو : قصف جوي لمحيط تلة كفري كر (Kevre Ker) في الساعة 11/30 ليلا و كذلك استهداف القصف لمركز البلدة في الساعة 10 من صباح اليوم و في الساعة 3 من مساء يوم امس الخميس .

7 – عفرين /مركز المدينة : غارة جوية استهدفت حي المحمودية و قيبارا و الأشرفية داخل مدينة عفرين في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس ، تزامنت مع غارتين على حي ترندة المتاخم لحي الأشرفية مما ادى إلى فقدان المواطنة أمينة شاهين البالغة من العمر 50 عاما لحياتها ،والمواطنة صديقة محمد بجروح .

– كما تعرض مسلخ الدواب في محيط عفرين لغارة جوية معادية ليلة أمس أدى لنفوق مئات الأغنام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*